رسالة الكوكب : اكتشاف المواهب و تنميتها و تفعيلها فى المجتمع بهدف إعداد علماء و مبدعون يحققون نهضة شاملة لهم و لمجتمعهم
 
الرئيسيةPortailس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دراسة تؤكد أنّ المسكِّنات تسبب الصداع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
loay55
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد الرسائل : 99
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 19/07/2008

مُساهمةموضوع: دراسة تؤكد أنّ المسكِّنات تسبب الصداع   الأربعاء أغسطس 20, 2008 12:31 pm

دراسة تؤكد أنّ المسكِّنات تسبب الصداع

المصدر : AFP
03/03/2008

أكدت دراسة قدمت مؤخراً أنَّ المسكنات هي السبب الرئيسي لحالات الصداع المزمن.
وتقول طبيبة الأعصاب الهولندية ناتالي فيندلز: "إنَّ الأغلبية العظمى من الناس الذين يعانون من حالات الصداع المزمن، يتناولون الكثير من المسكنات".
وفي رسالة الدكتوراة المقدمة إلى جامعة ليدن قالت فيندلز: "إنَّ الحكومة يجب أن تلزم شركات إنتاج كافة أدوية تسكين الآلام بطباعة تحذير على العبوات، بأنَّ المسكنات تسبّب الصداع".
وتعرّف فيندلز حالات الصداع المزمن بأنها آلام تحدث أكثر من 14 مرة كلّ شهر، لفترة ما لا تقلّ عن ثلاثة شهور متتالية.
ويعاني نحو 4 في المئة من المواطنين الهولنديين من الصداع المزمن. وتقول فيندلز: "إنَّ معظم الناس يأخذون مسكنات، وفي النهاية يصبحون مدمنين لها".
وتقول فيندلز إنهم إذا توقفوا عن أخذ الدواء، فإنَّ الصداع ستقلّ حدّته
f
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دراسة تؤكد أنّ المسكِّنات تسبب الصداع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حكم الانتحار بسبب الاكتئاب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كوكب المهارات - skills planet :: ركن كوكب المهارات :: قارة العلوم-
انتقل الى: